مركز الشفلح يحتفل باليوم العالمي للسكري

29/11/2015

احتفل مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم، بالتعاون مع الجمعية القطرية للسكري باليوم العالمي للسكري.
بدأت الفعالية التي عقدت تحت شعار “لنعمل ضد السكري” بتشكيل دائرة زرقاء من طلبة المركز حاملين مطويات زرقاء، وقام بعض المختصين والأطباء بالتعريف بالمرض ومضاره الصحية.

وتضمنت الفعالية ندوة بعنوان “إدارة الضغوط النفسية لدى مرضى السكري “استراتيجيات علاجية” تناولت الناحية النفسية والطبية والاجتماعية، إضافة إلى فعاليات مصاحبة مثل فحص السكر من الرعاية الصحية الأولية بمستشفى حمد وقياس الدهون والوزن، وتوزيع كتيبات وهدايا ونشرات قياسية حيوية وتقديم وجبات صحية خفيفة للأطفال بالإضافة إلى البرنامج الترفيهي والمسابقات التي أدخلت البهجة والفرحة على قلوب الطلبة.

وأوضح الدكتور عبد الله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري أن الجمعية تحتفل مع مركز الشفلح بهذا اليوم للعام الرابع على التوالي بهدف لفت الأنظار إلى أهمية هذا اليوم وتسليط الضوء على خطورة هذا المرض وكيفية الوقاية منه.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “إن وجودنا مع طلبة ومسؤولي مركز الشفلح للاحتفال باليوم العالمي للسكري لنشر الوعي والتثقيف للجميع بمن فيهم الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة”، لافتا إلى أن “الدائرة الزرقاء نشاط يتم تنفيذه سنوياً في المدارس، حيث نقدم النصائح والإرشادات الطبية للطلبة”.

وأكد الحمق أهمية الغذاء الصحي وارتباطه بداء السكري، مشيرا إلى أنه خلال الفعاليات سيتم توجيه الطلاب وأسرهم بضرورة الاهتمام بالغذاء الصحي، مبينا أنه تم اختيار موضوع الغذاء الصحي ليكون عنوانا لاحتفال هذا العام.