فوز قطر برئاسة مكتب “القيادة الشبابية للسكري” لإقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

01/12/2015

فاز السيد / محمد خالد السعدي من الجمعية القطرية للسكري – مؤسسة قطر وسفير السكري في قطر وومثل قطر في الاتحاد الدولي للسكري على مستوى سفراء السكري بمنصب رئيس “القيادة الشبابية للسكري” لإقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بعد الانتخابات التي حدثت في فانكوفر في كندا الاسبوع الماضي خلال انعقاد المؤتمر الدولي للسكري والذي سينهي اعماله يوم 4 ديسمبر 2015

وقد انشئ برنامج (القيادة الشبابية للسكري) بهدف تحسين حياة الشباب المتأثرين بالسكري في جميع أنحاء العالم والعمل على الهامهم ومساعدتهم في عيش حياة سعيدة.

هذا البرنامج الحلم أصبح حقيقة واقعة في مدينة دبي  حين اجتمع 70 شابا مشخصا بالسكري كسفراء للسكري للتدريب حول قيادة السكري وذلك في العام 2011 خلال انعقاد مؤتمر السكري العالمي الذي ينظمه ( الاتحاد الدولي للسكري ) كل عامين. والآن يمثل البرنامج صوت الشباب المتعايش مع السكري في جميع أنحاء العالم

وقد أنشئت منصة الكترونية تدعى ” حكايتي مع السكري ” وتهدف لتوفير الدعم والمشورة من خلال التواصل مع المريض عبر الانترنت.

إن القادة الشباب في هذا البرنامج ملتزمون بالتوعية بمرض السكري ويطمحون ان يكونوا صوتاً قوياً للسكري من حيث الوقاية والتعليم والحصول على الرعاية الجيدة، وتحسين نوعية الحياة، وإنهاء التمييز في جميع أنحاء العالم.

كما يدعم البرنامج “الاتحاد الدولي للسكري” في تحقيق خططه الاستراتيجية.

يتكون مكتب (القيادة الشبابية للسكري)  من المجلس التنفيذي الذي يضم سبعة اعضاء منتخبون من الاقاليم السبعة للاتحاد الدولي للسكري والمجلس الإقليمي الذي يضم اربعة عشر عضوا منتخبون من نفس الاقاليم.

ان المهام الرئيسية للمجلس الإقليمي تتمثل في جمع وحفظ كافة المعلومات حول برنامج (القيادة الشبابية للسكري) وتنظيم الاجتماعات، تعزيز الروابط بين الاقاليم السبع للاتحاد الدولي للسكري وبين “القادة الشباب” في المنطقة المعنية التي يمثلونها.

ومن انشطة (القيادة الشبابية للسكري) تنظيم مخيمات السكري، مسيرات السكري وركوب الدراجات لأجل السكري، وأمسيات اجتماعية كما من انشطتهم التحدث على التلفزيونات الوطنية عن السكري والتثقيف وسبل الوقاية.

ويوجد حاليا 132  “من القادة الشباب” يعملون من اجل الشباب المشخصين بالسكري في جميع أنحاء العالم. لمعرفة مكان تواجدهم والتعرف على  تجاربهم الشخصية مع مرض السكري، يرجى زيارة الموقع:

http://www.idf.org/youngleaders/leaders