مخيم التحدي والوقاية من السكري

10/04/2016

تماشياً مع رسالة مؤسسة قطر في إطلاق قدرات الإنسان، وبمناسبة اليوم العالمي للصحة الذي يصادف 8 أبريل 2016،  تنظم الجمعية القطرية للسكري عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، مخيم شباب التحدي للمصابين بالسكري في الفئة العمرية 11 – 15 سنة.

يشتمل مخيم التحدي على العديد من الأنشطة الخاصة بالتثقيف الصحي والنصائح المتعلقة بمرض السكري وكما تنظم في المخيم مجموعة مختارة من الأنشطة الرياضية والورش النفسية والدينية والغذائية والطبية وكذلك الترفيهية، ويقام ذلك في بيئة أمنة وصحية. .

يهدف المخيم إلى تعزيز نمط الحياة الصحي والعادات الصحيحة الواجب اتباعها لإدارة مرض السكري مما يجعل المريض ينعم بحياة سليمة ويتفادى ظهور مضاعفات مرض السكري

صباح السبت الموافق   9 إبريل فعاليات النسخة السادسة للمخيم والذي يستهدف الشباب المصابين بالسكري من النوع الأول وذلك في فندق سبورتال التابع لأكاديمية الشقب ،مؤسسة قطر. حيث تتوفر البيئة الأمنة لجميع المشاركين.

ويشارك 29 فتى من قطر ودول الخليج في هذا المخيم الذي يستمر لمدة خمسة أيام ويحفل بالعديد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية والترفيهية والدينية، بالإضافة إلى ورش العمل لتنمية الذات وصقل المواهب.

كما يهدف المخيم إلى تعزيز مهارات المشاركين حول العناية الذاتية وإدارة  السكري بنجاح. ويدير ويشرف على هذا المخيم فريق متكامل من الأخصائيين والمدربين وخبراء التغذية

وفي نطاق البرامج التوعوية التى تنظمها الجمعية القطرية للسكري للوقاية من مرض السكري ، تقيم الجمعية مخيما اخر بتاريخ 14 أبريل مخيماً للشباب ممن لديهم عرضة الإصابة بالسكري حسب توفر العوامل التي ترفع خطر الاصابة بالمرض كالسمنة و توفر العامل الوراثي للاصابة بالمرض

وتعتبر هذه المخيمات هي الأولى من نوعها في منطقة دول الخليج وتهدف الى جعل المراهقين على دراية بأهمية الغذاء الصحي وكيفية اختيار الوجبات اليومية وأهمية الرياضة وأثرها مما يساعد على توفير حياة صحية وتفادي الإصابة بمرض السكري في المستقبل. كما يهدف المخيم إلىتعويد المشارك على الالتزام بقواعد الوقاية الصحيـة وبيان اهمية الغذاء الصحي والرياضة ،إضافة إلى التوعية للمجتمع بشكل عام والمشاركين بشكل خاص بمخاطر السمنة ومدى تأثيرها على الصحة العامة، فضلاً عن غرس روح الاعتماد على النفس، دمج المشاركين مع المجتمع و إشاعة روح التعاون والإخاء و المودة فيما بينهم، ونشر روح العمل الجماعي والإحساس بالانتماء للجماعة، إعطاء الفرص للتعبير عن الذات، واعتماد مبدأ المساواة في التعــامل،واكتشاف المواهب الواعدة و صقلهــا.

يقام مخيم الوقاية من السكري في فندق الشقب ويستمر حتي 16 أبريل 2016