زيارة توعوية لشركة أوكسي قطر

20/03/2014

قامت الجمعية القطرية للسكري عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بزيارة شركة أوكسدنتال قطر للبترول المحدودة “أوكسي قطر”، وذلك باستخدام وحدة السكري المتنقلة وبهدف التوعية بمرض السكري وتعزيز مستوى الرعاية الصحية، حيث قامت الجمعية بحملة توعية وإجراء الفحوصات اللازمة لجميع الموظفين المهتمين بالمبادرة.

قدّم الفريق الطبي للجمعية القطرية للسكري خدماته من الفحوصات والتوعية الصحية بمرض السكري للموظفين في مبنى الملاحة بلازا، بمن فيهم موظفو أوكسي قطر وقطر للبترول. كما قدّمت النصائح والإرشادات الغذائية لجميع الزوار والمهتمين.. أشرف على الوحدة المتنقلة نخبة من الأطباء والخبراء في مجال السكري، وتتكون الوحدة من ثلاث غرف للتعليم وفحص نسبة السكر في الدم وفحص العين مع كاميرا شبكية العين والعناية بالقدم.

يذكر أن شركة أوكسي قطر من أكثر الداعمين لمبادرات الجمعية القطرية للسكري، حيث إنها ساعدت على تجهيز الوحدة المتنقلة بالمعدات الطبية الضرورية، وزاد عدد المستفيدين من مبادرة الجمعية الأخيرة عن 120 موظفًا من شركتي أوكسي قطر وقطر للبترول.

وقال الدكتور عبد الله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري: نحن بغاية السعادة لتقديم خدمة عيادة السكري المتنقلة إلى موظفي شركة أوكسدنتال قطر، وذلك للتوعية بمرض السكري، والتعريف بأنماط الحياة الصحية، إضافة إلى تقديم فحوصات السكري وفحص شبكية العين والأقدام، كما يسعدني تقديم الشكر مرة أخرى لشركة أوكسدنتال، والتي سبق لها أن قدّمت الدعم الكبير للعيادة المتنقلة، حيث أصبحنا الآن قادرين على تسيير العيادة إلى المناطق الصناعية، وإلى خارج مدينة الدوحة، لتقديم الرعاية الصحية اللازمة إلى مستحقيها بهدف تحسين أنماط حياتهم”.