الوصول إلى أعلى قمة جبال كيليمانجار في تنزانيا

19/09/2013

عائلة السيد ” سايمون ” والمكونة من الزوج والزوجة وهما في الخمسينيات، أستطاعا أن يقفا على قمة جبال كيليمانجارو في تنزانيا وهي أعلى قمة في قارة أفريقيا، في رحلة أستغرقت 4 أيام متتالية.

في بادرة هي الأولى من نوعها، قام اثنين من منتسبي الجمعية القطرية للسكري ممن هم عرضة للإصابة بالسكري بتقديم الشكر لأعضاء الجمعية القطرية للسكري من الطاقم الطبي وأخصائيات التغذية والمدربين الرياضيين على تشجيعهم لهم ومساعدتهم التي استمرت على مدى عامين منذ أن ألتحقا في الصالة الرياضية في مقر الجمعية القطرية للسكري في المنتزه.

عائلة السيد ” سايمون ” والمكونة من الزوج والزوجة وهما في الخمسينيات، أستطاعا أن يقفا علىو قمة جبال كيليمانجار في تنزانيا وهي أعلى قمة في قارة أفريقيا، في رحلة أستغرقت 4 أيام متتالية.

وقد قدمت الجمعية القطرية للسكري خلال الأعوام المنصرمة العديد من الخدمات لهذه الأسرة وغيرهم من المنتسبين للصالة الرياضية فيما يتعلق بالتثقيف الصحي حول خطر الإصابة بالسكري وكيفية الوقاية منه ومنع أو تأجيل الإصابة به من خلال تقديم نظام غذائي معين وممارسة الرياضة المناسبة.

هذه التجربة وغيرها هي دليل آخر على أن الإصابة بالسكري أو إحتمالية الإصابة به، لاتعتبر عائقاً ضد تحقيق الأهداف التي يرنوا الإنسان لتحقيقها، أو حتى ممارسة هواياته المختلفة، بل قد تكون على العكس تماماً، فقد تكون دافعاً إلى الأمام لتجاوز الصعاب، وأن لاوجود للمستحيل في ظل العزيمة.