جمعية السكري تكرم الفائزين في برنامج “همتك معنا”

15/12/2016


أعلنت الجمعية القطرية للسكري عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن نتائج مسابقة برنامج (همتك معنا) في حفل أقيم بنادي مؤسسة قطر وتم خلاله تكريم الفائزين في المسابقة.

وتتمحور فكرة البرنامج حول الأفكار التي يقدمها متطوعون لزيادة التثقيف حول السكري حيث تنافست 4 فرق مختلفة من المتطوعين والمتطوعات المنتمين للجمعية القطرية للسكري وقام كل فريق بابتكار وتنفيذ برنامج خاص بالتثقيف.

ووفقا للنتائج حصل فريق “زهرة صحتي مع السكري” على المركز الأول وذلك بعد أن قام الفريق بتنفيذ احتفالية توعوية كبيرة في مجمع حياة بلازا، إلى جانب العديد من الفعاليات المختلفة للأطفال والعائلات ومنها مسيرة توعوية والعديد من المسابقات الشيقة التي تساعد على فهم طبيعة المرض والتعرف على أهم أسبابه وطرق علاجه.

وحصل فريق “بدون سكر” على المركز الثاني نظير تنظيمه لفعالية كبيرة موجهة لفئة العمال بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري تم خلالها فحص أكثر من 600 عامل من مختلف الجنسيات، إضافة إلى تقديم محاضرات تثقيفية حول السكري وطرق الوقاية منه.

وجاء فريق “عافيتي مع السكري” في المركز الثالث بعد أن قام الفريق بتنفيذ برنامج متكامل للأطفال حديثي الإصابة بالسكري قدموا خلاله محاضرة مهمة لأولياء الأمور حول طرق التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري، إلى جانب عدد من الفعاليات التوعوية الأخرى للأطفال، بينما حصل فريق “بسمتي سكر” على المركز الرابع بعد أن نفذ برنامجا توعويا حول السكري بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون القاصرين