العيادة المتنقلة تجري فحوصات مجانية في مدينة الكعبان

22/03/2017


*د. الحمق: زيادة الوعي بأنماط الحياة الصحية والتحكم في السكري

سيرت الجمعية القطرية للسكري العيادة المتنقلة للسكري إلى مركز الكعبان الصحي يوم الخميس الماضي وذلك بالتعاون مع إدارة المركز الصحي.ضمن جهودها في نشر الوعي الصحي ومكافحة السكري ومضاعفاته.

وقام الفريق الطبي للجمعية القطرية للسكري بتقديم التثقيف الصحي لمراجعي المركز الصحي مع عمل عدة فحوصات شملت فحص لنسبة السكر في الدم ونسبة المخزون التراكمي للسكري، فحص لقدمي السكري وفحص لشبكية العين وتقديم تثقيف حول التغذية والاكل الصحي.

تجدر الاشارة إلى أن العيادة المتنقلة عبارة عن باص كبير يحتوي على 3 غرف كل منها مخصص لتلبية احتياجات محددة. الغرفة الاولى لتقديم التثقيف حول السكري مع فحوصات السكر في الدم، والغرفة الثانية بها كاميرا خاصة للعين يديرها طبيب عيون لفحص شبكية العين، أما الغرفة الثالثة فمخصصة لفحص القدمين. وتدار العيادة بواسطة أطباء ومثقفات سكري بالجمعية القطرية للسكري.

*زيادة الوعي

وقال الدكتور عبد الله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري قائلا:” إن هذه الخدمة من أجل رفع نوعية الحياة في قطر من خلال زيادة الوعي بانماط الحياة الصحية والعمل على التحكم في السكري والوقاية منه أيضا”.

ومن خلال العيادة نحن قادرون على تقديم الرعاية الصحية إلى الناس في المناطق الصناعية وخارج الدوحة كالوكرة والخور، حيث قمنا بتسيير العديد من رحلات العيادة المتنقلة اليهم بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لديهم حول مرض السكري.