مسيرة اليوم العالمي للسكري 2017

مسيرة اليوم العالمي للسكري 2017

التاريخ:
17/11/17 تنزيل ملف ICS
الموقع:
Oxygen Park - Education City خرائط غوغل

ماهو اليوم العالمي للسكري ؟

اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر السكري ويحتفى به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من المصابين بالسكري على قيد الحياة.

في كل عام يتم التركيز في اليوم العالمي للسكري على مواضيع تمت بصلة إلى السكري، كالسكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين، وتسلط حملة 2017 الضوء على النساء والسكري - حقنا في مستقبل صحي.

فعاليات اليوم العالمي للسكري

تحيي الجمعية القطرية للسكري اليوم العالمي للسكري بالتزامن مع باقي دول العالم، ويصادف اليوم العالمي للسكري الـ 14 نوفمبر من كل عام، وفيما يلي بعض البرامج التي تقوم بها وتشارك فيها الجمعية القطرية للسكري

مسيرة اليوم العالمي للسكري في حديقة الأوكسجين في المدينة التعليمية : 17 نوفمبر 2017.

تقوم  الجمعية القطرية للسكري بالتعاون مع مجموعة اللاندمارك بإقامة مسيرة توعوية كبيرة إضافة لإجراء فحوصات السكري وإستشارات التغذية في فعالية كبيرة من نوعها من كل عام.

التاريخ: الجمعة 17 نوفمبر 2017
الوقت: من الساعه  3:00 م – 5:00 م
وقت التجمع: الساعة 2:00 م
المكان: حديقة الأوكسجين في المدينة التعليمية

إضافة إلى المسيرة ستقام عدة أنشطة ترفيهية وتوعوية في الحديقة، كما سيتم إجراء فحوصات السكري بالدم وتقديم النصائح الغذائية، كما سيتم توزيع تي شيرت وقبعة ووجبة خفيفة وماء للشرب مجاناً (تسلم عند نقطة التجمع)

تابعونا