اليوم العالمي للسكري

ماهو اليوم العالمي للسكري ؟

اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر السكري ويحتفى به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من المصابين بالسكري على قيد الحياة.

في كل عام يتم التركيز في اليوم العالمي للسكري على مواضيع تمت بصلة إلى السكري، كالسكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين، وتسلط حملة 2015 الضوء على السكري والأكل الصحي

فعاليات اليوم العالمي للسكري

تحيي الجمعية القطرية للسكري اليوم العالمي للسكري بالتزامن مع باقي دول العالم، ويصادف اليوم العالمي للسكري الـ 14 نوفمبر من كل عام،وفيما يلي بعض البرامج التي تقوم بها وتشارك فيها الجمعية القطرية للسكري

مسيرة اليوم العالمي للسكري في حديقة أسباير: 13 نوفمبر 2015.

تقوم  الجمعية القطرية للسكري بالتعاون مع مجموعة اللاندمارك بإقامة مسيرة توعوية كبيرة إضافة لإجراء فحوصات السكري وإستشارات التغذية في فعالية كبيرة من نوعها من كل عام.

التاريخ: الجمعة 13 نوفمبر 2015
الوقت: من الساعه 3:00م – 9:00 م
وقت التجمع: الساعة 2:30 م
المكان: حديقة أسباير – حول بحيرة أسباير(أضغط هنــا لتحميل خريطة المكان)

إضافة إلى المسيرة ستقام عدة أنشطة ترفيهية وتوعوية في أسباير، كما سيتم إجراء فحوصات السكري بالدم وتقديم النصائح الغذائية، كما سيتم توزيع تي شيرت وقبعة ووجبة خفيفة وماء للشرب مجاناً (تسلم عند نقطة التجمع بأسباير)

تحدي قطر للبترول وميرسك قطر لدعم مبادرة " وقفة مع السكري: 14 – 15 نوفمبر 2015

منافسة رياضية ضخمة تضم 30 فريقاً في 4 مراحل لمدة يومين متتاليين في منتجع سيلين الشاطئي. سيقوم المتسابقين باستخدام نظام تحديد المواقع GPS في العديد من المنافسات منها التنقل ليلاً، استكمال أعمال بناء، والعمل على إيجاد حلول للتحديات المعقدة التي ستواجه الفرق المشاركة، لذا يتطلب الفوز أن يجتمع لدى كل فريق سرعة البديهة والقوة الجسدية، بالإضافة إلى العمل الجماعي. سيواجه المشتركون هذا العام إختبارات وتحديات جديدة حتى بالنسبة لمن شارك في هذا التحدي في السابق. سيوفر القائمون مخيم للمبيت لليلة واحدة، بالإضافة إلى الوجبات ووسائل المواصلات.

يسعى القائمون على هذه الفعالية هذا العام إلى تسليط الضوء على السكري وعوامل الوقاية منه والتحكم فيه، كما سيصاحب الفعالية قسم لجمع التبرعات لمبادرة "لنعمل ضد السكري" والتي بدورها تقوم بتقديم الدعم للأبحاث والدراسات والتوعية بالسكري.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: http://www.maerskoilandqpchallenge.com

تابعونا