القطرية للسكري وجامعة قطر تعاون مستمر في التوعية بالسكري

القطرية للسكري وجامعة قطر تعاون مستمر في التوعية بالسكري

تاريخ الإصدار:
05/10/2017 08:25

SHE_5858.jpg

في إطار برامجها التثقيفية المقدمة للطلاب في مختلف المراحل التعليمية وضمن برامجها التثقيفية للوقاية من السكري قامت الجمعية القطرية للسكري- أحد مراكز مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - وبالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة قطر بتنفيذ برنامج ( هل انت عرضة للاصابة بالسكري) وذلك بمبنى الكلية.

حيث قام الفريق الطبي بجمعية السكري بعمل بعض القياسات الحيوية نسبة السكر في الدم وقياسات الطول والوزن ومحيط الخصر والتي تعتبر من عوامل رصد الاصابة بالسكري النوع الثاني . وكذلك قام الفريق باعطاء المعلومات الأساسية والهامة المتعلقة بمرض السكري. كما قامت أخصائيات التغذية وبناء على نتائج فحوصات المشاركين بإعطاء النصائح اللازمة حول التنظيم الغذائي الذي يجب إتباعه لتفادى الإصابة بالسكري أو للمحافظة على نسبة السكر للمشخصين بالسكري مع والتعرف على العادات الغذائية وممارسة الرياضة البدنية التي لها كبير الأثر في تنظيم نسبه السكر بجانب دورها الهام في المحافظة على الوزن وتفادي السمنة التي قد تؤدي إلى الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

ولقد افاد الدكتور عبد الله الحمق ، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري قائلا :" نحن سعداء بالتعاون المستمر مع جامعة قطر من خلال تنفيذ برامج التوعية والتثقيف لرفع نوعية الحياة بين طلاب الجامعة بكلياتها المختلفة وتعزيز وعيهم بانماط الحياة الصحية والعمل على الوقاية من السكري "

تابعونا